كفرالزيات
اهلا وسهلا بكم في منتديات كفرالزيات ونورتونا وانشاء الله دايما تزورونا
كفرالزيات
اهلا وسهلا بكم في منتديات كفرالزيات ونورتونا وانشاء الله دايما تزورونا
كفرالزيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع ومنتديات كفرالزيات ترحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 قوانين البلياردو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابويحيى
المدير العام
المدير العام
ابويحيى

قوانين البلياردو 454317343
قوانين البلياردو 990562408
عدد المساهمات : 1017
نقاط : 8530
تاريخ التسجيل : 21/11/2010

قوانين البلياردو Empty
مُساهمةموضوع: قوانين البلياردو   قوانين البلياردو Icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2011 3:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

لبلياردو (أو اسمه الثاني "بول") لعبة مؤلفة من العاب كثيرة مختلفة. يمنحكم موقعنا إمكانية ممارسة لعبتي البلياردو الأكثر شهرة- 8ball ו- 9ball. . بالرغم من أن أسمائهما متشابهين, إلا أن اللعبتين يختلفان قليلا عن بعضهما البعض, لكن المبدأ هو نفس المبدأ –إدخال الكرات الصحيحة في اقل ضربات ممكنة.
قوانين 8Ball


قوانين لعبة البلياردو على الانترنت مشابه تماما لقوانين اللعبة الحقيقية, لكن أدخلت إليها تغييرات قليلة لملائمتها مع ظروف الانترنت. الهدف من لعبة- 8BALL (ثماني كرات) هو إدخال لجيوب الطاولة الكرات 7-1(الملونة), والكرات 15-9 (المرقمة). فقط بعد التخلص من جميع الكرات (الملونة والمرقمة) التي على الطاولة, يجب إدخال الكرة السوداء (رقم Cool- وهكذا يتم تحديد الفائز.

الضربة الافتتاحية (الكسرة ) لمثلث الكرات في بداية اللعبةبلياردو


يحدد برنامج Play89 بشكل عفوي من اللاعب الذي سيضرب الضربة الأولى ويكسر مثلث الكرات المتلاصقة.بعد ذالك, ينتقل دور الضربة الافتتاحية (الكسرة ) للاعب الثاني, بدون إعطاء أهمية لمن ربح في اللعبة السابقة. يمكن تنفيذ ضربة افتتاحية (الكسرة ) قانونية لمثلث الكرات بضربة التسديد فقط من خلال استعمال الكرة البيضاء (cue ball).
في حالة أن الضربة الافتتاحية (الكسرة) غير قانونية, ينتقل الدور للخصم, والكرات التي دخلت-تبقى في الجيوب.إذا نجح اللاعب الذي ضرب الضربة الافتتاحية (الكسرة ) بإدخال أي كرة إلى داخل جيوب الطاولة (باستثناء الكرة البيضاء أو السوداء) يبقى الدور لدى هذا اللاعب. إذا لم ينجح اللاعب الذي قام بالضربة الافتتاحية بإدخال أي كرة, ينتقل الدور إلى اللاعب الثاني. عملية الاختيار بين الكرات الملونة أو المرقمة تبقى مفتوحة في بداية كل دور.
كرات ملونة وكرات مرقمة في لعبة البلياردو


تتم عملية اختيار الكرات الملونة أو المرقمة في لحظة دخول الكرة الأولى. مثلا: إذا كانت الكرة التي دخلت هي ملونة, على اللاعب الذي ادخلها أن يستمر من الآن وصاعدا بإدخال جميع الكرات الملونة, وبعد ذالك, كما ورد سابقا الكرة الأخيرة. إذا ادخل اللاعب لجيب الطاولة كرة ملونة وكرة مرقمة في نفس الضربة, تنتقل عملية اختيار الكرات إلى الضربة القادمة. إذا ادخل اللاعب كرة سوداء في الوقت الذي ما زالت به عملية الاختيار مفتوحة, يعتبر هذا الشيء مخالفة, وينتقل الدور في هذه الحالة إلى اللاعب الثاني الذي سيختار أيضا أين يضع كرة اللعبة.الكرات التي دخلت الجيوب تبقى هنالك,وعملية الاختيار تبقى مفتوحة.في حالة دخول كرة سوداء بعد أن تمت عملية الاختيار,وقبل دخول جميع الكرات الملونة أو المرقمة, يعتبر هذا الأمر بشكل مباشر خسارة للاعب الذي نفذ الضربة. إدخال كرة من النوع الثاني تؤدي إلى فقدان الدور.أيضا هنا, جميع الكرات التي دخلت إلى جيب الطاولة تبقى هنالك, وتعود الكرة إلى اللاعب الذي انتقل إليه الدور. ضربة اللعبة قانونية في حالتين:


ضربة بكرة تابعة للاعب المنفذ للضربة,قبل إصابة كرة سوداء أو كرة تابعة للخصم.
تصيب كرة اللعبة (البيضاء) احد جدران الطاولة الداخلية قبل إصابة كرة من النوع الملائم.


تعتبر ضربة اللعبة غير قانونية عندما:


تدخل الكرة البيضاء إلى احد جيوب الطاولة-"سكراتش"
الكرة الأولى التي تصيبها كرة اللعبة (البيضاء) هي الكرة السوداء.
الكرة التي تحصل على الإصابة الأولى هي كرة للخصم
كرة اللعبة لا تصيب كرة من نوع كراتك


إذا حصلت ضربة غير قانونية,يعتبر الأمر مخالفة وينتقل الدور إلى الخصم. في حالة كهذه,يحق أيضا للخصم وضع كرة اللعبة في أي مكان يريد على الطاولة.قبل الضربة الافتتاحية (الكسرة ) لمثلث الكرات, يتقيد اللاعب بوضع كرة اللعبة خلف خط الرأس, بحيث يجب على الضربة أن تكون إلى الأمام. في كل حال, إذا أدخلت كرة من نوع خاص بالخصم إلى جيب الطاولة بشكل غير قانوني, تبقى الكرة داخل الجيب.

كرة 8 (سوداء) في لعبة البلياردو


بعد إدخال جميع كرات الهدف لداخل جيوب الطاولة والكرة التي بقيت هي رقم 8, لا يؤدي "سكراتش" أو مخالفة إلى خسارة, لكن في هذه الحالة تعود الكرة إلى الخصم.في كل حال, في هذه المرحلة-يجب الإعلان عن الجيب التي تدخل إليه الكرة قبل كل ضربة.

تحديد الدور في لعبة البلياردو


. ما دامت الضربات قانونية والكرات من النوع الصحيح تدخل إلى الداخل,يستمر الدور.في حالة ضربة غير قانونية,ينتقل الدور مباشرة إلى الخصم. في حالة دخول كرة من النوع الخاص بالخصم إلى جيب الطاولة, تبقى الكرة هنالك وتنتقل إلى الكرة إلى الخصم. إذا أدخلت كرة من النوع الخاص بالخصم للجيب بعد أن أدخلت كرة من النوع الخاص بك, ينتهي دورك, لكنها لن تعتبر مخالفة

قوانين 9Ball


قوانين الدور وصلاحية الضربات في لعبة 9Ball مشابهه ل- 8BALL, إلا انه في هذه الحالة, تشتمل اللعبة على تسع كرات من-1 إلى 9. يُسمح إصابة كرة اللعبة فقط بكرة ذات اصغر رقم في اللعبة. هكذا يُمكن إدخال الكرة الأخيرة التي رقمها 9 في حالتين:


خلال ضربة مباشرة بعد أن تم إدخال الكرات الأخرى.
من خلال ضربة غير مباشرة بمساعدة الكرة ذات الرقم الأصغر على الطاولة.


في بداية اللعبة يتم ترتيب الكرات على شكل ماسة بحيث يوضع على الرأس كرة رقم 1 وكرة رقم 9 توضع في المركز.

تم بحمد الله....

_________________
من قال لا اله الا الله دخل الجنة
من وصيه الحجاج ابن يوسف الثقفى لطارق بن عمرو عن المصريين
اذا ولاك أمير المؤمنين أمر مصر فعليك بالعدل
فهم قتلة الظلمة وهادمى الأمم وما أتى عليهم قادم بخير إلا إلتقموه كما تلتقم الأم رضيعها وما أتى عليهم قادم بشر إلا أكلوه كما تأكل النار أجف الحطب
وهم أهل قوة وصبر و جلدة و حمل
و لايغرنك صبرهم ولا تستضعف قوتهم
فهم إن قاموا لنصرة رجل ما تركوه إلا والتاج على رأسه
وإن قاموا على رجل ما تركوه إلا وقد قطعوا رأسه
فاتقى غضبهم ولا تشعل ناراً لا يطفئها إلا خالقهم
فانتصر بهم فهم خير أجناد الارض وأتقى فيهم ثلاثاً
1- نسائهم فلا تقربهم بسوء وإلا أكلوك كما تأكل الأسود فرائسها
2- أرضهم وإلا حاربتك صخور جبالهم
3- دينهم وإلا أحرقوا عليك دنياك
وهم صخرة فى جبل كبرياء الله تتحطم عليها أحلام أعدائهم وأعداء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قوانين البلياردو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كفرالزيات :: المنتدى الرياضي :: منتدى الرياضة العالمية-
انتقل الى: